لجنة العمل في مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر

587 مليون ريال الإيرادات في عام

أقرت الجمعية العمومية لمؤسسة عـكاظ للصحافة والنشر التي عقدت أمس الأول، الحسابات الختامية والميزانية العمومية للعام المالي 2009م، وتبرئة ذمة أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام بحضور د. عبد الله الجاسر وكيل وزارة الثقافة والإعلام .
واعتمدت الجمعية العمومية صرف 87 مليون ريال من الأرباح على المساهمين وتم تخصيص 5.4 مليون ريال للمشاريع التطويرية في العام 2010، وصرف 14 مليون ريال حوافز للعاملين، اضافة إلى خمسة ملايين ريال مكافأة شهر رمضان والعيد، واستعرضت الجمعية العمومية الأداء المالي للمؤسسة في العام الماضي، الذي شهد تطوراً ملحوظاً في الإيرادات والموجودات والاستثمارات النقدية والعينية للمؤسسة، وبما انعكس على تحقيق نمو في الربحية.
وحققت المؤسسة أرباحاً اجمالية قدرها 132 مليون ريال بزيادة 18 مليون ريال عن العام السابق في حين بلغت الإيردات الاجمالية 587 مليون ريال.
وبلغ الدخل الإعلاني للمؤسسة 399 مليون ريال في حين بلغت الاستثمارات النقدية 217 مليون ريال، كما ارتفع إجمالي موجودات المؤسسة إلى 606 مليون ريال، وبلغ الاحتياطي النظامي 100 مليون ريال.
وشهد العام الماضي اعتماد مجلس الادارة عدداً من القرارات التطويرية الداخلية المهمة في قطاعات التحرير، الطباعة، التسويق، تقنية المعلومات، الإدارة المالية، والجودة.
ففي التحرير ونتيجة للتطوير المتواصل في صحيفة سعودي جازيت حققت الصحيفة أرباحا لأول مرة منذ تأسيسها، كما عززت طبعتا لندن والقاهرة تواجداً دوليا متميزاً، وحصلت مجلة رؤى على دعم في تطويرها، كما تمكنت صحيفة النادي خلال العام الماضي من زيادة أرباحها الى ثلاثة أضعاف نتيجة للتطوير المستمر في الشكل الفني والمضمون التحريري.
وفي قطاع الطباعة، وبعد اقرار مجلس الادارة خطة تطوير المطابع التجارية تم انتقال العمل الى نظام الـ PTC والبدء في إجراءات تحويلها إلى شركة مستقلة وادخال اجهزة جديدة وتطوير اعمالها، في حين شهدت المطابع الصحافية إضافة برجين ما مكنها من طباعة 40 صفحة ملونة في جسم واحد، كاول صحيفة في المملكة تملك هذه القدرة الطباعية، إضافة الى ادخال نظام uv في المطابع الصحافية والتجارية لطباعة الصفحات المصقولة، كأول مؤسسة صحافية تدخل هذا النظام في مطابعها.
وحصل قطاع تقنية المعلومات على دعم من مجلس الإدارة لتحديثه بما يحقق سرعة الأداء، والقدرة على التخزين والاستيعاب، وحفظ برامج وانظمة المؤسسة، إضافة الى ميكنة مركز المعلومات، اذ بلغ ما تم إدراجه والتعامل معه إلكترونيا 830 ألف صورة، و600 مليون قصاصة صورية، اضافة إلى تحويل اعداد 02 عاما من صحيفة عكـاظ من نظام المايكرو فيلم إلى النظام الإلكتروني.
وحقق قطاع التسويق انتشاراً للمؤسسة ودعم مساهمتها الاجتماعية، من خلال رعاية أكثر من 265 مناسبة لمؤسسات المجتمع المدني في جميع مناطق ومدن المملكة، فيما ساهمت ميكنة وتطوير الأعمال المحاسبين في الإدارة المالية والتحصيل إلى عملها بفعالية أكبر مما يحقق طموحات المؤسسة.
وانتخب أعضاء الجمعية العمومية مجلس الإدارة الجديد لمؤسسة عكـاظ للصحافة والنشر.
 

 

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100410/Images/26-27.pdf



عدد التعليقات (0)

  اسم العضـــو
  كلمة المــرور
صحيفة عكاظ
صحيفة سعودي جازيت
صحيفة النادي
مجلة رؤى
المــزيد
زوار الموقع 22444 زائر
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة للصحافة والنشر 2010 جدة 6760000
  Powered by Digital Lines®