لجنة العمل في مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر

عكاظ تطلق موقع لجنة العمل

 

 

أطلق مدير عام مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر وليد جميل قطان أمس موقع لجنة العمل في المؤسسة على الإنترنت، وذلك بحضور أعضاء اللجنة.

وناقش قطان مع الأعضاء سبل التواصل بين الموظفين واللجنة من خلال الموقع الإلكتروني، وربطه بالموقع الرئيس والعمل على تطويره وتحديثه بشكل يومي، والتفاعل مع آراء ومقترحات منسوبي المؤسسة في المركز والفروع الداخلية والخارجية، وأشعارهم بما يتخذ من إجراء حيالها، واستثمار عوائد إعلانات الموقع في التطوير وصندوق الزمالة.

وشدد على أهمية تبني الأفكار والمقترحات الهادفة والتعامل معها بكل جدية، واتخاذ الإجراءات النظامية للحفاظ على حقوقهم ومكتسباتهم، والرفع بها لإدارة المؤسسة، مشيرا في هذا الصدد بأن تحفيز الموظف ينعكس إيجابا على مصلحة العمل ويحقق الاستقرار للموظف ورفع مستوى إنتاجيته.

وأوضح المدير العام أن المؤسسة بصدد البدء في تنفيذ مشروعات تطويرية في الخدمات الإلكترونية المباشرة، وتطوير خدمات الإنترنت، وتخصيص مركز الاتصال الموحد للتفاعل مع القراء والعملاء، وتحديث السنترال الحالي بمواصفات عالمية.  

واستمع خلال الاجتماع الذي عقد في المركز الرئيس في جدة إلى شرح من مساعد المدير العام للموارد البشرية ورئيس اللجنة أحمد سليمان البطاح عن الأعمال التي أنجزتها اللجنة لوضع البنية الأساسية لعملها، واللائحة التنظيمية التي أعدتها اللجنة بعد دراسة مطولة وتم إقرارها، والخدمات الشاملة التي تقدم عبر الموقع كنافذة تواصل واتصال، وتهدف إلى راحة الموظفين، وتقدم له الخدمات الإضافية المتنوعة عن الأنظمة واللوائح وكل ما يتصل بالعمل والعمال.

وأوضح رئيس اللجنة أن الموقع يقدم خدمات متنوعة وشاملة في الآراء والنقاشات وعرض الأخبار التي تخص اللجنة وأنشطة العمل داخل المؤسسة وخارجها، وطرح استفتاء للمشاركة والتصويت عليه وتقديم الشكاوى، إضافة إلى الخدمات العامة مثل مكتبة المؤسسة الإدارية التي تتيح للموظف الحصول على كافة النماذج وتعبئتها من خلال الموقع، وكذلك الاطلاع على المواقع المهمة من خلال صفحة الخدمات وعرض اللوائح والأنظمة أمام مرتادي الموقع على غرار وجود قائمة بريدية يمكن التسجيل فيها كحلقة وصل لمن أراد التواصل مع أعضاء اللجنة علاوة على وجود صفحة تسهل أيضا عملية إيصال المقترحات بشكل منفرد وسري.

وذكر البطاح أن الفترة المقبلة ستتخلها زيارات ميدانية لأعضاء اللجنة للاستفادة من تجارب اللجان العمالية في الشركات والمؤسسات، وعرض تجربة «عكاظ» في هذا الجانب، ودعوتهم للمشاركة في ورش عمل تهدف إلى بحث معوقات العمل والتوظيف والتدريب على رأس العمل.  

وقدم مدير تحرير «عكاظ» وعضو اللجنة المشرف على الموقع عبدالله الحارثي إيجازا عن التصميم والأقسام والمحتوى وقاعدة البيانات الأساسية، والخدمات التفاعلية التي تسهل التواصل بين الموظفين واللجنة، وحرص الأعضاء على التأسيس الجيد الذي يسهل عمل اللجنة الحالية واللجان المستقبلية، واستعرض محتويات الموقع الذي خصص منه جانب عن ارتباط الموظف بالمؤسسة، والجانب الآخر عن احتياجاته للخدمات التفاعلية خارج نطاق العمل كخدمة إضافية للموظفين البحث في الإنترنت عن المواقع والمستجدات في الشبكة العنكبوتية وخدمات الأجهزة الحكومية والشركات والمؤسسات.

وأبدى المدير العام إعجابه بالخطوات العملية التي قدمتها اللجنة وأسست قاعدة عمل تنطلق منها للمستقبل، وتسهل عملها وعمل اللجان المستقبلية.

وأكد أن «عكاظ» أول مؤسسة صحافية تشكل لجنة العمل عن طريق الانتخابات، وبدأت في تطبيقها منذ عام 1425هـ وحتى الآن، وستتاح في الانتخابات المقبلة بعد انتهاء الدورة الثانية الحالية فرصة مشاركة المرأة في خوض التجربة وتمثيل زميلاتهن في اللجنة.

حضر الاجتماع أحمد البطاح رئيس اللجنة، أمين عاصم مقر اللجنة، سعيد آل منصور، عادل الهندي، عبدالله الحارثي المشرف على الموقع، وعثمان مرعي.



عدد التعليقات (0)

  اسم العضـــو
  كلمة المــرور
صحيفة عكاظ
صحيفة سعودي جازيت
صحيفة النادي
مجلة رؤى
المــزيد
زوار الموقع 21729 زائر
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة للصحافة والنشر 2010 جدة 6760000
  Powered by Digital Lines®